مملــكة الاعلامــي نيشــان

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الى فان كلوب الاعلامي نيشان
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارةالمنتدي


فان كلوب ملك الاعلام نيشان ديرهاروتيونيان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 باسم كريستو: التلفزيون يفتقر إلى الديمقراطية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Saf
متيـم بنيشـان
متيـم بنيشـان


انثى
عدد الرسائل : 209
العمر : 31
العمل/الترفيه : a journalist and Director
المزاج : تعبانى كتير
نقاط : 120
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

مُساهمةموضوع: باسم كريستو: التلفزيون يفتقر إلى الديمقراطية   الخميس مارس 05, 2009 2:18 pm

انتقل باسم كريستو من عالم ال¯"فيديو كليبات" الى الشاشة الفضية, ليتولى اخراج برامج المنوعات, التي أثبت جدارته وخبرته فيها, فذاع صيته لنقاوة صورته وجماليتها وفلسفته في تنفيذ رؤياه لها, وتجدده الدائم في استخدام التقنيات الحديثة والأساليب الاخراجية المتعددة.
فبعد اخراجه أعمالاً مميزة عدة, منها "شاكو ماكو", "العراب" وبرنامج "كلمة فصل" للاعلامية جمانة بوعيد والذي توقف بعد استضافة النجم وليد توفيق, يستمر عرض "تاراتاتا", "سوالفنا حلوة" و"The Manager" الذي يعتبره باسم من أضخم البرامج التي نفذها حتى اليوم. و برنامج ألعاب بعنوان "معجب عجيب" للاعلامي ميشال قزي على "المستقبل" وبرنامج حواري مع نيشان على قناة ال¯»MBC«.
باسم فنان مبدع سجل نجاحاته في عالم المهرجانات الفنية والغنائية, وال¯"فيديو كليبات" والتلفزيون, وها هو اليوم يفكر باقتحام عالم الفن السابع من خلال قصة درامية اجتماعية.
"السياسة" التقته وكان هذا الحوار:
تُخرج برامج منوعات حوارية عدة "سوالفنا حلوة", "تاراتاتا" و"كلمة فصل" ما الجديد الذي أدخلته على برنامج "The Manager" على قناة "روتانا"?
"The Manager" من أكبر البرامج التي نفذت حتى الآن, من خلال استعمال العدد الكبير من الكاميرات, وتقديم اللوحات الاستعراضية, واستخدام أستديو كبير يتسع للمشاهدين.
ومن جهتي أسعى دائماً الى التجدد في كل عمل أقدمه, وفي هذا البرنامج ظهر ذلك جلياً في التصوير, في مواقف الكاميرات التي حددتها, اضافة الى الكادرات المأخوذة, والى حركة الكاميرا الجديدة. فعندما تشاهدين هذا العمل تشعرين كأنك تحضرين برنامجاً عالمياً في أوروبا, من حيث الانتاج والاستعراض والتصوير والتنفيذ المتقن.
ومما لا شك فيه أن هذا البرنامج كان بمثابة احدى الخطوات للارتقاء بمستوى الانتاج في العالم العربي, ولاسيما أن فكرته محلية عائدة الى شركة "أنديمول ميدل ايست" في لبنان, أحد فروع "أنديمول العالمية" منتجة هذا العمل التي تبنت هذه الفكرة وستعرضها على محطات عالمية.
وهل ستتولى أنت اخراج هذا البرنامج في المحطات العالمية?
لا أدري, ولكن الحلقات المصورة هي ستكون المقياس الذي سيؤخذ عليه البرنامج, بعد أن تتم مشاهدتها من التلفزيونات العالمية المهتمة بهذا النوع من البرامج.
يعتبر سيمون أسمر عراب المنوعات في لبنان والعالم العربي, فهل يتدخل بطريقة غير مباشرة في عملك الاخراجي, أو يبقى في اطار مهمته في لجنة الحكم?
لا يتدخل مطلقاً, ونحن لا نلتقي, الا على الهواء مباشرة, وهو معجب بطريقة تصوير البرنامج, ويحب عملي, لأنني لا أقلد أحداً. وبكل الأحوال اذا أسدى الي هذا المبدع نصيحة ما فأسمعها, لأنه ذو خبرة, وأكن له كل الاحترام والمودة.
هل تحسن تنفيذ رؤية المدراء الأربعة في الاستعراضات الفنية أو تنقلها للمشاهد كما هي في صورك الاخراجية?
في كل حلقة يقدم المدراء الأربعة رؤيتهم, التي ستظهر فيها "اليان" فاذا وجدنا أن أحد المدراء قدم لوحة لا نستطيع أن نتبناها لأنها دون المستوى, ولا نستطيع تصويرها في هذا الاطار, نحاول أن نحسن منها قليلاً لتصل الى المستوى المطلوب من دون أن نغير في رؤيته, لأن قواعد اللعبة تقتضي أن ينفذ فكرته التي ارتآها "لاليان" الموهبة المختارة.
ما مشاريعك الجديدة?
اواصل حاليا اخراج برنامج ألعاب بعنوان "معجب عجيب" للاعلامي ميشال قزي , وهو من انتاج شركتي "بريبا" التي أسستها مع المنتجة الفرنسية بيري كوشان وهذا العمل الرابع الذي ننفذه, فلقد سبق وقدمنا "شاكو ماكو" مع الاعلامي نيشان, وحالياً هناك "سوالفنا حلوة" و"تاراتاتا". وأخيراً أخرجت مهرجاني قرطاج وجدة, وكان من المنتظر أن أتولى اخراج مهرجان "الأغنية" في الدوحة, ولكن تم الغاؤه بسبب العدوان على غزة, ولكنني أتحضر لاخراج برنامج لنيشان على قناة ال¯»MBC«.
كيف تستطيع التوفيق بين البرامج الأربعة معاً على قنوات عدة?
الأمر يتعلق بحسن ادارتي وبنجاحي في تنسيق الوقت بينها, وأنا انسان منظم وأعتمد الدقة في عملي, وأخيراً انتهيت من اخراج برنامج "كلمة فصل".
ألم يحن الوقت بعد لتضع بصمتك في عالم الاخراج السينمائي?
أنا على جهوزية تامة, وهناك سيناريو يُكتَب في اطار قصة اجتماعية درامية, وما أن تُنجز كتابته حتى تبدأ معاناتنا في البحث عن سبل الانتاج والتمويل, وهذا الأمر يتطلب باعاً طويلاً.
ولماذا لا تقوم بانتاجه من خلال شركة "بيريبا"?
لا نملك خبرة في الانتاج السينمائي, ولم نقدم على هذه الخطوة من قبل, أفضل أن أتعاطى مع منتجين لتنفيذ هذا العمل.
لماذا تعتبر أن التلفزيون يفتقد الى الديمقراطية في العمل والانتاج?
لكل انسان مهمته التي ربما تعجب الآخرين أو لا, فاذا كان رأس العمل المخرج فيجب أن تنفذ رؤيته, بغض النظر عما اذا كان هناك أشخاص بالفريق لم يحبذوا نظرته, فاذا أراد أحدهم تنفيذ رؤية أخرى فليكن هو رب العمل.
وهل تنفذ كل آرائك في برنامج "The Manager" ولا تسمح لأحد بمناقشتك?
في هذا العمل الضخم هناك رأي المنتج, وأتشاور معه ولاسيما في تقديم بعض اللوحات الاستعراضية التي يقررها هو ومصمم الرقص تطبيقاً للفكرة, في هذه الحالة آخذ بآرائهم, ولكن في كادرات التصوير أنفذ رؤيتي والصورة التي أراها صائبة.
بعد اخراجك "فيديو كليب" للفنانة ميرنا عدت واعتكفت مجدداً عن تصوير "الكليبات", لماذا?
لأنه لا يوجد لدي متسع من الوقت, بسبب تفرغي الكلي للبرامج التلفزيونية والمهرجانات الفنية. ولدي عدة أفكار ل¯"فيديو كليبات", وأريد أن تبصر النور مع الفنان الذي تسمح له ميزانيته الانتاجية بتنفيذها. فاذا وجدت عناصر الأغنية متكاملة من حيث المعنى والمبنى وتوافر الصوت الجيد لدى الفنان سأخوض هذه الخطوة.
هل هناك فرق بين اخراج "الكليبات" والبرامج التلفزيونية والمهرجانات?
بالطبع هناك فرق شاسع بينها, ففي تصوير ال¯"فيديو كليب" تستخدمين كاميرا واحدة سينمائية مثلاً, فتبتكرين فكرة ال¯"ستوري بورد" وتقومين بتنفيذها من خلال التصوير الخارجي أو الداخلي. في حين أننا في تصوير المهرجانات أو البرامج الفنية نستخدم كاميرات عدة من 10 الى 12 وتكون كاميرات "فيديو" وليست سينما. ثم اذا كان هذا المهرجان أو البرنامج مباشراً, فتكون فيه الكاميرات متصلة في الوقت نفسه على "الميكسر" الذي يخرج الصورة على الهواء.
وأين يتجلى ابداع كريستو وكيف يبتكر الاضافات الجديدة في عالم التلفزيون?
في كل مرة تجدين صعوبة في ابتكار فكرة تصوير جديدة لم تنفذ بعد في العالم, مع العلم أننا في لبنان قدمنا في برامجنا أساليب اخراجية لم يسبقنا اليها أحد, ولكي نكون السباقين دائماً يجب على المخرج أن يشتغل على تطوير ذاته بصورة مستمرة, وينتقد أعماله ليرى أين أخطأ وأجاد, وعليه أن يكون عنده حب الاستطلاع في كل الميادين, القراءة, مشاهدة الأفلام السينمائية, تطور التكنولوجيا والاختراعات, لأنه باستطاعته أن يستخدم هذه التكنولوجيا في مهنته في التلفزيون, ومن جهتي كمخرج ومنتج أسافر مرات عدة لزيارة المعارض العالمية التي تعنى بالتكنولوجيا وأطلع أيضاً على مختلف أنواع البرامج الطاغية في العالم.
عندما تواجهك مشاكل تقنية قبيل تصوير حلقتك المباشرة على الهواء, كيف تتصرف?
أحاول استجماع أفكاري وايجاد الحل بسرعة لتفادي هذه المشكلة, وبحيث لايحس المشاهد عندما يرى الحلقة أن هناك خللاً ما في الصورة. وأبحث دائماً على اخراج الصورة بطريقة حضارية لا تؤذي عين المشاهد.
هل تنتقد أعمالك?
أهتم دائماً بالتفاصيل الدقيقة في برامجي, فعندما أنتهي من تصوير برنامج أعمد الى تسجيله لأراه كمشاهد وناقد.
الى أين تريد أن تصل في البرامج التي تخرجها?
لبنان يحتل مساحة كبيرة في انتاج برامج المنوعات التلفزيونية, وأتمنى أن يستقطب انتاجات عالمية فرنسية وانكليزية لتنتج وتصور برامجها في لبنان, ما يجعلنا نشعر أننا على الخارطة العالمية في الانتاج التلفزيوني, ونحن قادرون على تنفيذ ذلك, لأننا نملك الامكانات والكوادر المؤهلين ولا ينقصنا سوى عودة الاستقرار في المنطقة حتى يتشجع المنتجون الأجانب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النيشان صعب المنال
مجنـون بنيشـان
مجنـون بنيشـان


انثى
عدد الرسائل : 334
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : متفائلة بالخير
نقاط : 110
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 25/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: باسم كريستو: التلفزيون يفتقر إلى الديمقراطية   الخميس مارس 05, 2009 4:26 pm

إخراج برنامج لنيشان على قناة ال»MBC«
أولا حبيت هالخبرية
تانيا التقرير كتير حلو وباسم بيستاهل وكتير شطور بعمله
تالتاً يسلمو عمري سولاف فأنتي دائماً متجددة ورائعة بأخبارك
وما بعرف بس بحب باسم رغم أنه خلف الكاميرا وأخيراً تمنياتي القلبية وليست فقط أمنية بل أطلب من الله بأن يرزق باسم وريتا أجمل طفل يغير مسار حياتهما بكل تأكيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Saf
متيـم بنيشـان
متيـم بنيشـان


انثى
عدد الرسائل : 209
العمر : 31
العمل/الترفيه : a journalist and Director
المزاج : تعبانى كتير
نقاط : 120
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 22/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: باسم كريستو: التلفزيون يفتقر إلى الديمقراطية   الجمعة مارس 06, 2009 1:10 pm

هاهاهاها تؤبريني منال شو طيوبه
انا كمان بحب باسم كتير احنا من
نفس الدومين...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ღ Marimar ღ
Admin


رسالة sms الى نيشان المحترم و الى أروع اعلامي بالساحة العربية، لك كل التقدير و الاعجاب و نتمنى لك النجاح و التوفيق في برنامجك الجديد أبشر.. أبشر يا نيشان لأن برنامجك سيكون أكيد أكيد رائع و نجمك سيسطع أكثر على شاشة ام بي سي.
انثى
عدد الرسائل : 2376
العمل/الترفيه : طالبة
نقاط : 1461
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: باسم كريستو: التلفزيون يفتقر إلى الديمقراطية   الثلاثاء مارس 10, 2009 8:26 am

و ضيفوني معكم بضومينكم هههههههه
مشكورة سلاف ع اللقاء الحلو

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://neshan-fans.yoo7.com
 
باسم كريستو: التلفزيون يفتقر إلى الديمقراطية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملــكة الاعلامــي نيشــان :: ღ اقســـام الملك نيشــان اٌلفنــيــــة ღ :: منتدى الفن و الفنانين-
انتقل الى: