مملــكة الاعلامــي نيشــان

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الى فان كلوب الاعلامي نيشان
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارةالمنتدي


فان كلوب ملك الاعلام نيشان ديرهاروتيونيان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 'العراب' جاذبية الشكل و تفاهة المضمون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rana
محـب لنيشـان
محـب لنيشـان


انثى
عدد الرسائل : 57
العمر : 28
نقاط : -3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: 'العراب' جاذبية الشكل و تفاهة المضمون   الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:19 pm

'العراب' جاذبية الشكل و تفاهة المضمون


حلمي يكشف أسرار زواجه وإيهاب يتبرأ من كليب "أحلى منهم "




استضاف المذيع ' نيشان ديرهاروتيونيان ' في برنامجه الأسبوعي ' العراب ' على فضائية ' أم بي سي ' ليلة أمس النجمين 'أحمد حلمي' و'إيهاب توفيق ' ، ورغم عدم وجود قواسم مشتركة بين الضيفين ، إلا أن الحلقة كانت مميزة بضيوفها ، وليس لأسئلة نيشان التي جاءت كالعادة سطحية ومكررة وليس فيها أي جديد ، وتعد هذه الحلقة هي رقم ( 18 ) من حلقات البرنامج الذي بدأ انطلاقته في أول موسم الشتاء بحلقة ' أصالة وأنغام ' في نوفمبر 2007، وخلال هذه الحلقات تولدت لدينا بعض الانطباعات عن البرنامج بشكل عام ، وعن حلقة ' أحمد حلمي وإيهاب توفيق' بشكل خاص .


محيط - مروة حمزة








يبدأ الحوار بسؤال نيشان لإيهاب وحلمي عن عمرهما الحقيقي باليوم والشهر والسنة،وهي نقطة لا نفهم حتى الآن ما أهمية التركيز عليها مع كل نجم يستضيفه البرنامج ، والإجابة معروفة فكل ضيف يجيب عن هذا السؤال بيوم مولده والشهر الذي خرج فيه إلى الدنيا ،ولا يذكر السنة التي ولد فيها ،ورغم ذلك يصر نيشان على أن يكون هذا هو أول سؤال للضيف ، وتتوالى أسئلته التي تبدو أكثر من سطحية ولا تقدم أي جديد ،وليس فيها أي ذكاء إعلامي ، لدرجة إن ضيوف البرنامج يجيبون على أسئلته بإجابات أكثر من ساخرة ، والأسئلة التي وجهها نيشان لحلمي وإيهاب من نوعية : هل أنت منزعج من عمرك ؟ !! ،فلاحقه نيشان بسؤاله :من تشبه والدك أم والدتك ؟ فأجاب إيهاب : أشبه جدتي ، فالتفت المذيع بسؤاله لحلمي : كيف جئت إلى الدنيا ؟ فأجابه ساخراً : لما بابا طبع ' بوسة ' على خد ماما ؟ ، فتابع نيشان : وهل هذه الإجابة تقولها لابنتك عندما تسألك كيف جاءت إلى الدنيا ؟ قال حلمي وسط ضحكات الجمهور : بالتأكيد ، في هذه المرحلة العمرية الصغيرة التي تمر بها ابنتي لا أقول لها سوى هذا ، لما بابا أعطى ماما بوسة ' لي لي ' جاءت إلى الدنيا ، فيضحك نيشان ويعلق : أحلى بوسة لمنى زكي ،ويصفق الجمهور ويهلل .

ويتابع نيشان حواره في نفس الموضوع : وفي أي مرحلة عمرية استطعت أن تعرف كيف جئت إلى الدنيا ؟ فيجيب حلمي بجرأة : وأنا في ثانية ابتدائي عرفت إزاي بالضبط جئت للدنيا ، وعلى فكرة أنا ولدت داخل غشاء رقيق يشبه الكيس، ويقول الناس إن الذين يولدوا داخل كيس فهم محظوظون ، ويتابع حلمي بسخرية أضحكت الجمهور : نعم أنا ولدت في كيس جمعية استهلاكية .

ويستمر الحوار على هذه الوتيرة بلا أي جديد ولا مفيد ، مجرد ثرثرة إعلامية ، فيسأل حلمي : هل عندك حزن ؟ فيجيب النجم : لا الحمد لله ليس هناك ما يحزنني ،فيتابع نيشان : ولماذا عيناك زائغتان ، فيتابع حلمي : لأني أفكر طوال الوقت وليس لأني حزين ، وبنفس نوعية الأسئلة السطحية يتوجه نيشان لإيهاب توفيق : لماذا لا تغني خليجي ؟ فيجيب إيهاب : لأني لا أجيد اللهجة الخليجية ، وأعتقد أن أي فنان قد يتعثر إذا غنى بلهجة غريبة عن لهجته الأصلية ،ويتابع نيشان : ولماذا نجحت 'أنغام ' في الغناء بالخليجية ؟ فيجيب إيهاب الإجابة المتوقعة : لأنها تتقن هذه اللهجة ،والله يوفقها .

الغرفة الزجاجية :

ويستمر البرنامج على هذا المنوال ، إلى أن يأتي الجزء الثالث من البرنامج ، والذي يتضمن التقليد المتبع في البرنامج وهو 'الغرفة الزجاجية' التي يدخلها النجم ليسمع سؤال من خلال سماعة يضعها على أذنه كي لا يسمع الجمهور السؤال وكأنه سر خطير ،وقد أجاب إيهاب وحلمي على السؤال،ولكي نكون منصفين كان هذا الجزء من البرنامج أكثر أهمية وجدية من الجزء الأول ، حيث سأل المذيع إيهاب : لماذا اعتمدت في كليب ' أحلى منهم ' على فتيات ظهرن بالمايوهات ؟! لماذا لجأت إلى العري في هذا الكليب ؟ فأجاب إيهاب توفيق : أنا برئ من كليب ' يا أحلى منهم ' وأنا معك كان فيه كثير من العري ، ولكن السبب في هذا هو مخرج الكليب ' فادي حداد ' ولست أنا ، بالعكس اعترضت على ظهور الفتيات بالمايوهات ولكن فادي أصر وحدثت مشاجرة وخلاف بيني وبينه بسبب هذا الكليب ، وهنا يتصل نيشان بالمخرج ' فادي حداد ' ويسأله فيما قاله إيهاب ، وعبر مداخلة الهاتف نسمع صوت المخرج ليؤكد كلام إيهاب توفيق الذي تعلو شفتيه ابتسامة المنتصر . وهنا يؤكد نيشان على صدق كلام إيهاب توفيق .


ويتوجه لحلمي بسؤال أصبح مهم وملح في الفترة الأخيرة : وهو تعليقه على قرار نقيب الممثلين أشرف زكي بتقليل حجم الظهور الفني للممثلين العرب في السينما والدراما المصرية ، والذي أثار ردود فعل سلبية عند الفنانين العرب المتواجدين في مصر ، ويسأله إذا كان هذا القرار اعتباطي ومتسرع؟ ، فيجيب حلمي : ليس قرار اعتباطي ، لأني أعرف د. أشرف زكي فهو لا يصدر قرارات اعتباطية ولا هزلية ، كل ما في الأمر أنه يريد أن يوفر فرص عمل لخريجي معهد الفنون المسرحية لأنهم منذ دفعة 93 وهم يعانون من بطالة









وأيضاً لإجبار المنتجين على الاستعانة بالوجوه المصرية الجديدة ، ويتدخل إيهاب في الحديث بقوله : أعتقد أن هذا القرار ممكن أن يخلق مناخ سينمائي في الدول العربية ينافس السينما في مصر فرب ضارة نافعة ، ويسأله نيشان : هل ينفع هذا القرار بالنسبة للغناء بتقليل حفلات المطربين غير المنتمين لهذا البلد فمثلاً إيهاب توفيق يحيى حفلة واحدة في لبنان ، وأيضاً إليسا تحيى حفلة واحدة في مصر طوال العام ؟، فيجيب إيهاب : لا يصلح هذا في الغناء لأن الجمهور يسافر من بلد لبلد لحضور حفل مطرب معين خاصة في المواسم والأعياد .

ومن ضمن الأسئلة الهامة والقليلة التي سألها نيشان في حواره ، كان سؤاله لإيهاب ، هل خسرت عندما تركت روتانا ولجأت لعالم الفن ؟، فيرد إيهاب : أبداً بالعكس في روتانا أنا كنت كالسجين ، وهذا شعور كل مطرب مصري تعامل مع روتانا ، فكل فناني مصر في حالة تذمر من روتانا ، منهم من تركها ، ومنهم من يفكر في تركها ، ويسأله نيشان : هل تنصح عمر دياب بترك روتانا : فيقول إيهاب ، ليس لي شأن ، فا لعمرو مطلق الحرية في قراراته .

ويختم نيشان برنامجه بسؤاله لحلمي : تزوجت منى زكي وأنت فنان مغمور ، فما كان إحساسك وقتها ؟ فيجيب حلمي بطريقته الكوميدية السخرة : كنت في صراع مع نفسي طول الوقت ' سكران ذقني طويلة وتعبان على طول' ، ويضحك الجمهور ، وبعدها يتحدث حلمي بصدق : أنا حبيت منى الإنسانة قبل الفنانة وهذا ما جعلني أختارها كزوجة ، وربما اشتاق نيشان لأسئلته التي لا يعطي فيها النجم أي إجابة ، فيسأل حلمي : إذاً من نجمه ساطع منى زكي أم أحمد حلمي ؟ فيرد حلمي : لي لي ابنتي هي النجمة الساطعة ،ويسأل إيهاب : لمن تحب أن تشاهد أفلامه منى أم حلمي ؟ فيرد إيهاب الإجابة المتوقعة : لكلاهما .

ان الجهد المبذول في البرنامج من وجهة نظرنا اقتصر فقط على الديكورات والإضاءة والموسيقى التصويرية ، وحظي 'العراب ' بضيوفه فكلهم نجوم تتلألأ في سماء الفن العربي ،ولكن الحوار والأسئلة التي يطرحها نيشان لا ترقى لهذا الجهد المبذول في البرنامج من شكليات ، فالأسئلة عادية أحياناً وتافهة أحياناً والإجابة متوقعة في كل الأحيان ، مما يجعلنا نشاهد البرنامج كي نرى النجوم لا لنسمع حوار، ولهذا ظهر البرنامج في حلقة أمس كسابق حلقاته مميز الشكل ضعيف المضمون .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ღ Marimar ღ
Admin


رسالة sms الى نيشان المحترم و الى أروع اعلامي بالساحة العربية، لك كل التقدير و الاعجاب و نتمنى لك النجاح و التوفيق في برنامجك الجديد أبشر.. أبشر يا نيشان لأن برنامجك سيكون أكيد أكيد رائع و نجمك سيسطع أكثر على شاشة ام بي سي.
انثى
عدد الرسائل : 2376
العمل/الترفيه : طالبة
نقاط : 1461
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 01/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: 'العراب' جاذبية الشكل و تفاهة المضمون   الجمعة أبريل 25, 2008 4:06 pm

انا برايي ان الاسئلة معقولة بس اعتقد ان اسئلة برنامج المايسترو كانت افضل...
شكرا لك رنا ع تغطية الحلقة...و العراب سيظل برنامجا رااائعا و يكفي انه حطم نسبة المشاهدة في العالم العربي

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://neshan-fans.yoo7.com
 
'العراب' جاذبية الشكل و تفاهة المضمون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملــكة الاعلامــي نيشــان :: ღ نيشـان بالبرامـج ღ :: العـــراب-
انتقل الى: