مملــكة الاعلامــي نيشــان

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الى فان كلوب الاعلامي نيشان
سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارةالمنتدي


فان كلوب ملك الاعلام نيشان ديرهاروتيونيان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لقاء الخميسي تحكي تفاصيل ليلة الاغتصاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asmaa
محـب لنيشـان
محـب لنيشـان


انثى
عدد الرسائل : 63
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/10/2007

مُساهمةموضوع: لقاء الخميسي تحكي تفاصيل ليلة الاغتصاب   الجمعة أكتوبر 19, 2007 9:08 pm

استطاعت لقاء الخميسي أن تلفت الأنظار إليها بأربعة مسلسلات ونجحت في جذب المشاهدين لمتابعتها في رمضان، بعد أن قدمت أربع شخصيات مختلفة، جسدتها ببساطة..


وجاء تألق لقاء هذا العام علي شاشة رمضان بعد أن نجحت في الاختبار الصعب علي الشاشة الكبيرة وحصلت علي البطولة السينمائية.. تعيش لقاء أجمل أيامها وتنتظر ثمرة جهدها في الفترة الماضية ولاتفكر في أعمال جديدة حتي تستريح من عناء العمل وبعدها تعاود العمل من جديد سواء في السينما أو التليفزيون والأمر يتوقف علي السيناريوهات التي تتلقاها.


أخبار النجوم التقت معها فتحدثت بكل صراحة عن أعمالها وأحلامها وفرحتها هذه الأيام.


عرض لك هذا العام أكثر من عمل خلال شهر رمضان.. فما السر وراء هذا النشاط الفني؟
­ليس هناك أسرار، ولكن عرض أربعة أعمال لي هذا العام جاء عن طريق الصدفة خاصة وأن مسلسل من اطلق الرصاص علي هند علام انتهيت من تصويره منذ عامين تقريبا وكان من المفترض عرضه خلال شهر رمضان الماضي ولكن لظروف ما تم تأجيله الي هذا العام.


أما رجل وست ستات فقد بدأت في تصويره فور انتهاء شهر رمضان الماضي وتوقعت عرضه خلال العام الماضي إلا انه ولحسن حظي تم عرضه هذا العام والشيء نفسه حدث مع مسلسل نافذة علي العالم الذي صورته ولم أتوقع عرضه في رمضان خاصة وأننا بدأنا تصويره في وقت متأخر.


ولكن بصراحة العمل الوحيد الذي كنت متأكده من عرضه خلال شهر رمضان هذا العام هو قضية رأي عام، ولكن بشكل عام أنا سعيدة جدا بأعمالي الأربعة وعرضهم في هذا الشهر الكريم.


بمناسبة الحديث عن قضية رأي عام.. الم تخافي من تقديم مثل هذه الشخصية التي تتطلب جرأة في الأداء؟

­أعلم جيدا أن الدور له حساسية خاصة وكان مفاجأة كبيرة للجمهور، ولكن الجرأة لم تكن في تقديم الشخصية ولكن في تقديم الفكرة بشكل عام، فعلي الرغم من أن قضية الاغتصاب ليست جديدة وقد تم تناولها بأكثر من شكل في أعمال فنية مختلفة إلا أنها جديدة علي الدراما التليفزيونية ولذلك فإن الجرأة الحقيقية تعتبر في تناولها في عمل تليفزيوني خاصة وأن المؤلف أراد تقديمها بحجمها الطبيعي، فالجميع يعلم أن الموضوع الذي يدور حوله العمل كبير ويحدث في مصر كثيرا وربما تتعرض له العديد من الفتيات الضحايا وقد حاول المسلسل أن يعبر عن ذلك الأمر وذلك من خلال ثلاث فتيات تمثل كل واحدة منهن شريحة مختلفة من المجتمع، فهو لم يتناولها من وجهة نظر واحدة ولكن من ثلاث وجهات نظر مختلفة حتي يزيد من أهمية القضية ويوصل ذلك للمشاهد وذلك وأري ان المؤلف بذلك الشكل قد وضع موضوع العمل في حيز كبير يبين مدي أهميتها ومدي امكانية مواجهتها والتصدي لها.


لذلك عندما قرأت السيناريو وتحدثت في الفكرة مع المنتج جمال العدل شعرت انها امر مهم وقضية خطيرة تمس كل فتاة مصرية من الممكن لاقدر الله أن تتعرض لها ووجدت انه من واجبي كفنانة أن أشارك في طرحها.

وهل تطلبت هذه الشخصية استعدادا مختلفا من جانبك عن بقية الشخصيات التي قدمتيها؟.
­بالطبع هذه الشخصية مختلفة تماما عن الشخصيات الأخري لذلك كان استعدادي لها مختلف عن غيرها حيث تطلبت مني وقتا أطول في التحضير ومجهودا نفسيا وعقليا وجسديا كبيرا جدا خاصة وأنها تحتوي علي تحولات وانفعالات وصدمات كثيرة.


وما أصعب مشهد واجهتيه أثناء تصويرك لشخصية حنان؟

­بصراحة أغلب مشاهد المسلسل كانت صعبة جدا بالنسبة لي ولكن بالطبع مشهد الاغتصاب كان من أصعب هذه المشاهد باعتباره بالطبع هو محور الأحداث بأكملها، فقد تطلب مني تركيزا كبيرا وطاقة جسمانية ونفسية كبيرة ومشاعر خاصة ومختلفة وكذلك مشهد موت الأب، كان من المشاهد الصعبة لي التي تأثرت بها كثيرا أثناء التصوير وبذلت فيها مجهودا كبيرا حتي أوصل من خلالها مشاعر حقيقية يصدقها المشاهد.


وما الرسالة التي يسعي المسلسل لتوصيلها للجمهور؟

­هذا العمل يقدم أكثر من رسالة أولها بالطبع طرح فكرة الاغتصاب في المجتمع وتوضيح أسبابها ودوافعها من خلال هؤلاء الشباب الثلاثة الذين يوجد لكل منهم سبب مختلف عن الآخر للقيام بذلك نتيجة وجود شرخ بيئي واجتماعي وتربوي مختلف لديهم، كما ان هناك رسالة امنية تقدم من خلاله حيث يوجه الانتباه الي وجود مناطق خالية من الحماية الأمنية ولابد من توفير مثل هذه الحماية عليها وأهم رسالة يوجهها المسلسل هي الرسالة الانسانية حيث ينصح بأهمية الا نخجل ونضع رؤسنا في الأرض لاننا انجرحنا دون ذنب بل يجب ان نواجه هذا الجرح ونحاول ان نداويه، كما ان المجتمع ذاته يجب أن يقف بجانب هؤلاء الضحايا المجروحين ويحميهم ويدافع عنهم ويعترف بأن حقهم قد سلب منهم.


وماذا عن الشائعات التي ترددت حول وجود خلافات بينك وبين يسرا أثناء التصوير؟

­هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، وأنا لا أعلم من المستفيد من وراء هذه الأقاويل، فعلاقتي مع يسرا كانت ممتازة جدا خلال فترة التصوير وكنا نتعامل وكأننا اسرة واحدة كما ان يسرا فنانة جميلة يحترمها الجميع ويقدرها.


ما الذي جذبك في الدور الذي قدمتيه في نافذة علي العالم خاصة وانه ليس بقوة أو أهمية شخصيتك في قضية رأي عام؟
­أري أن شخصية همسة التي أقدمها في مسلسل نافذة علي العالم علي الرغم من بساطتها إلا أنها شخصية مهمة حيث تعبر عن فتيات كثيرات موجودت بيننا في المجتمع، فهي فتاة وتحلم بالثراء لذلك تسعي الي الزواج من شاب يستطيع ان يحقق لها أحلامها، فهي بالرغم من ثقتها ووعيها الكبير ومستقبلها الجيد إلا انها تسير في اتجاه واحد فهي لاتنظر للقيم بقدر أهتمامها بالفلوس والزواج من شاب لديه هذه الأموال حتي وإن كان لايمتلك القيم والمباديء التي تتناسب مع عائلتها وبيئتها، وهو الأمر الذي تنظر اليه هذه الفتيات حاليا.
لذلك فإن العمل يهدف الي اهمية مراعاة القيم والأخلاق والتناسب الاجتماعي وهو ماجذبني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
RANOOOOSH
عاشـق لنيشـان
عاشـق لنيشـان


انثى
عدد الرسائل : 90
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: لقاء الخميسي تحكي تفاصيل ليلة الاغتصاب   الجمعة أكتوبر 19, 2007 9:20 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لقاء الخميسي تحكي تفاصيل ليلة الاغتصاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملــكة الاعلامــي نيشــان :: ღ اقســـام الملك نيشــان اٌلفنــيــــة ღ :: منتدى الفن و الفنانين-
انتقل الى: